السبت، 25 أغسطس 2012

أفضل وأهم تطبيقات الاندرويد -2-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
-  الحمد لله بعد نجاح الموضوع السابق أفضل و أهم تطبيقات الاندرويد  كان لا بد من إكمال السلسلة , حيث سأضع في هذا الموضوع تطبيقات جميلة و مفيدة تستحق التحميل , فما بين برامج القراءة و القواميس , هناك برنامج لتحميل من اليوتيوب , إضافة إلى برنامج صنع صور ال meme التي انتشرت بشكل رهيب في الفترة الأخيرة , كما أن هناك مفاجأة في نهاية المقال ... قراءة ممتعة :


1 - برنامج aldiko أفضل برنامج لقراءة وتحميل الكتب الالكترونية : 

   - من أجمل الأشياء في الهواتف الذكية هو إمكانية قراءة الكتب الالكترونية , ورغم كثرة البرامج المتوفّرة إلا أن هذا البرنامج هو أفضلها لسببين :
 1 - إمكانية قراءة أي كتاب من خلال البرنامج ولو لم يكن من البرنامج نفسه وهذا ما يتيح لك العديد من الميزات   مثل التحكم بحجم النص والإضاءة والخلفية وكتابة ملاحظات عن النص وغيرها  ..
  2 - المكتبة الرائعة التي تمكنك من تحميل العديد من الكتب المجانية , حيث يحتوي أهم القصص والروايات الأجنبية بالإضافة إلى الكتب العلمية التي غالبا ما تكون بأسعار زهيدة .
  - البرنامج يستحق التحميل ولا يجب أن يخلو منه أي جهاز أندرويد , رابط التحميل .





2 - برنامج mp3 quran افضل برنامج لسماع القرآن على الهواتف الذكيّة  : 


   - طبعا هذا البرنامج يعد من البرامج المعروفة والمشهورة حيث تجاوز المليون تحميل في متجر أندرويد الرسمي , وهذا شيئ طبيعي نظرا لميزاته الرائعة مثل :
 - تقديم أكثر من مائة قارىء تستطيع الاختيار من بينهم للاستماع لسور القرآن الكريم بصوت القارىء المفضل بالنسبة لك .
 - تدعم واجهاته 15 لغة مختلفة منها العربية والإنكليزية والفرنسية والإندونيسية والصينية والتركية وغيرها من اللغات الغربية والشرقية .
 - يسمح لك التطبيق بالاستماع للسور من قارئك المفضل سواء عبر الانترنت أو عبر تحميلها للاستماع إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالانترنت.
 -  إمكانية القراءة أيضاً أثناء الاستماع عبر عرض صفحات القرآن الكاملة بالرسم العثماني المعتمد.
 -  يقدم التحديث الجديد سهولة بالتحكم كالانتقال مباشرةً إلى السورة التالية أو إعادة تلاوة السورة الحالية أو قراءة السور بشكل عشوائي مع وجود مؤقت يقوم بإيقاف القراءة تلقائياً بعد وقت تقوم بتحديده.
 -  إمكانية تحديد السور المفضلة على لسان القراء المفضلين لكل سورة، بحيث تستطيع بسهولة إعادة الاستماع إلى تلك السور بصوت القراء المحددين دون إعادة تحديد ذلك في كل مرة وهذه واحدة من أروع الميزات فيه . رابط التحميل .






3 - برنامج tube mate لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب : 

  - كثيرة هي البرامج المختصة بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب ولكن قليلة جدا هي التي تعمل , هذا البرنامج يعد الرقم واحد بين برامج الاندرويد لتحميل الفيديوهات , لسلاسته وميزاته الكثيرة , رابط التحميل من slideme.





4 - أفضل تطبيقان للترجمة في الاندرويد :

   - من الأشياء التي لا يستغنى عنها في الهواتف الذكية هي تطبيقات الترجمة التي تفيد المستخدمين بشكل كبير , لذلك سأضع أفضل تطبيقين للترجمة :

1- google translate :  من المعيب التحدث عن هذا التطبيق فهو وبدون اي منازع أفضل تطبيق في العالم حيث يتيح لك الترجمة من وإلى أكثر من 50 لغة , إضافة إلى الترجمة الصوتيّة و إمكانية كتابة الترجمة بخط اليد , ولكن يعيبه هو عدم إمكانية استخدامه بدون انترنت ولكنه يبقى الأفضل ويجب تحميله , رابط التحميل


   2 - تطبيق ( قاموسي ) أو ( qamuse ) :   هذا التطبيق رائع جدا ويعمل دون وجود اتصال بالانترنت بشكل جيد ، ويوجد به أيضاً إمكانية ترجمة فقرات كاملة، ولكن هذه الميزة تتطلب وجود اتصال انترنت، ويدعم الإدخال الصوتي أيضا , التطبيق مكمل للأول ويعد خيار رائع , كما أن حجمه لا يتجاوز ال 10 ميجا , رابط التحميل .






5 - تطبيق go launcher ex لتغير واجهة الجهاز  - ثيم - : 

   - هذا التطبيق هو الاول من ناحية الانشرات وهي الكلمة التي تعني - ثيم -  لمستخدمي النوكيا , طبعا هناك العديد من الشركات التي تكون واجهتها بشعة مثل سامسونغ وإل جي وغير ممتعة للعيان , لذلك هذا البرنامج ينقل المستخدم إلى واجهة جميلة وفيها العديد من الميزات البرنامج جميل ويعد خيار مناسب للذين يرغبون بتغيير واجهة هاتفهم , رابط التحميل لأحدث نسخة.

GO Launcher EX 3.13 screenshot 2GO Launcher EX 3.13 screenshot 0GO Launcher EX 3.13 screenshot 1





 6 - برنامج rage maker لصنع صور ال memes : 

    - طبعا ال meme هي صور الشخصيات المعبرة التي انتشرت بكثرة في المواقع الاجتماعية , الصور طريفة وتكون غالبا معبّرة جدا , لذلك هذا البرنامج مخصص لصنعها ويعتبر الأفضل في هذا المجال للكثير من الميزات التي توجد فيه , مثل إمكانية الرسم وإضافة صور خارجية والتعديل على الصورة وعلى النص والعديد من الميزات الأخرى , رابط التحميل  .
Rage Comic Maker 1.5.1 screenshot 1Rage Comic Maker 1.5.1 screenshot 0





7 - تطبيق songify الذي يحول أي كلام تنطق به غلى أغنية : 

   - ياترى كم من المرات حاولت أن تغني وتفاجأت من شناعة صوتك , حسنا ليس بعد اليوم , حيث يوفر لك هذا البرنامج طريقة رائعة لكي تستمتع بسماع صوتك , فما عليك إلا أن تتكلم  - لا تغني -  فقط تكلم وهو سيتكفل بالباقي , البرنامج رائع جدا جدا ومسلي للصغار والكبار , ولكنه لا يوفر لك إلا القليل من أنواع الغناء مثل الراب والروك أما الباقي فسيكون عليك شراءه , ولكنهم يطرحون بالعادة كل فترة انواع غنائية جديدة مجانيّة , رابط التحميل .
Songify 1.0.8 screenshot 2Songify 1.0.8 screenshot 1\




8 - مفاجأة المقالة , تطبيق blackmart alpha لتحميل البرامج المدفوعة ولكن بشكل مجّاني :

  - نعم هذا التطبيق الاول برأي لتحميل البرامج , حيث يتوافر فيه جميع البرامج بشكل مجاني , بغض النظر عن الحلال والحرام  البرامج المدفوعة محظورة في سوريا وبعض البلدان لفرض عقوبات عليها لذلك يمنع شراء أي تطبيق من المتجر الرسمي للاندرويد , لذلك هذا البرنامج هو الطريقة الوحيدة للحصول على البرامج المدفوعة حيث ان mobile market لا يوفر إلا البرامج المجانية , لذلك بعدان هذان التطبيقان ماركت متكامل للسكّان في المناطق المحظور فيها ال google play , رابط التحميل . 



ه

هذه كانت قطوف من أهم البرامج الموجودة , كما يوجد العديد من البرنامج المهمة الاخرى أيضا التي سأتحدث عنها بمواضيع قادمة , للاستفسار عن أي تطبيق راسلوني على البريد الالكتروني (y.safadi9999@gmail.com) . 

 

مواضيع للقراءة : افضل وأهم تطبيقات الاندرويد

                     قطوف من بساتين الإبداع -2-

                     كيف أستفيد من الانترنت -1-


هناك 3 تعليقات:

  1. جميل جدا جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. الف شكر يسر الله ما اهمك

    ردحذف
  3. رائع جدا جزاك الله خيرا اخي ياسين .

    ردحذف

اكتب رأيك في الموضوع