الأربعاء، 22 أغسطس 2012

قُطوف من بساتين الإبداع -2-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

- في الكون أشياء عندما نراها ننذهل ولا يسعُنا إلا أن نقول سبحان الله , هذه الأشياء غالبا ما تندرج تحت بند الإبداع , في هذا الموضوع نستعرض قطوف منوّعة من بساتين الإبداع بعضها غريب و بعضها مألوف , ولكن في النهاية لا يسعُنا إلا ان نقول سبحان الله : 


1 - حديقة بريدجز في إيرلندا :

   - جنّةً الله على الأرض , أجمل حديقة في اسكتلندا وواحدة من أجمل الحدائق في العالم , تقع جنوب إيرلندا على مساحة 50 ألف كم مربّع , صراحة حديقة رائعة جدا جدا ...  سبحان إبداع الخالق فيما خلق .




2 - تصميم مكتبة بطريقة إبداعيّة رائعة :

   - هذه المكتبة مصممة بطريقة رائعة لاستغلال المساحة , حيث استغلوا درج المنزل وقاموا بصنعها على شكل رفوف , فكرة رائعة وتستحق التطبيق .






3 -إبداع في تصميم أغطية الصرف الصحّي في اليابان : 

   - كثيرا ما تنقص من جمال الطريق وأناقته , فتحات المجاري لذلك لم يترك اليابانيون هذا يعيقهم فقاموا بتصميم أغطية ملونة على أشكال مختلفة , الفكرة رائعة وإن شاء الله يقومون بدعمها .



4 - مبنى الكولدن للفنون الاستعراضية في النيرويج : 

   - طبعا المبنى يتحدث عن نفسه وليس بحاجة للتعليق , يعني المبنى بحد ذاته استعراضي , للأسف لم أجد صورة للمبنى بشكل كامل ولكن التصميم فريد من نوعه و مبتكر .



5 - أفضل مكان للاسترخاء : 

   - تصميم منظر كهذا هو بحد ذاته إبداع , هذا المكان يوجد على قمّة أحد أبراج سينغافورة , وهو من المباني العديدة التي تحتوي مسبحا على سطحها , ولكن التواجد في مكان بهذا رااائع جدا .



6 - أفضل رسمة على اليد ... قمّة الإبداع : 

   - كثيرون هم المبدعين الذين يقومون برسم أشكال مختلفة على أيديهم , ولكن هذه لاقطة تفوقت على الجميع و حيث من الصعب أن تجد رسمة بدقتها , كما من الصعب أيضا أن تميّز أن هذه الرسمة مرسومة على يد , إبداع غير طبيعي .
  


7 - احمي غسيلك من العصافير :

   - طبعا من أكثر الأمور المزعجة أن تكون قد قمت بنشر غسيلك و ثم ترى العصافير والحمام يقومون بالوقوف و توسيخه , لذلك قام بعض المبدعين بصنع هذه اللاقطات لتقوم بعمل الفزّاعة ولكن ... بطريقة مبتكرة .



8 - حدود بلجيكا مع هولندا vs حدود العراق وسوريا : 

  - طبعا هذا الواقع المخزي والمحزن بنفس الوقت , حيث ترى حد فاصل بنهاية مطعم لا يتجاوز الإنش الواحد بين دولتين لا يتشاركان نفس اللغة و ولا نفس الدين ولا نفس العادات , وفي نفس الوقت ترى الحدود بين دولتين شقيقتين وتشعر بأن بينهما نزاع طائفي وعرقي وعصبي , صراحة واقع مخزي ونرجو أن يتغير قليلا...



9 - الحاجة أم الاختراع : 

   - هذا إبداع من نوع آخر , حيث يتميز الشعوب العربية بخلط الآلات والمعدات , هذه فرامة لحمة ولكنها مصممة من حفارة و نصف آلة فرامة , يا أخي شعب عبقري .....  
 




10 - واحد من أجمل الطرق للسير فيه : 

     - هذا الطريق يقع في  حديقة فوجي كاواتشي في  اليابان , واحد من أجمل الطرق للسير فيه ... سبحان الله !!!.
 


     - شكر خاص لصفحة روائع التصاميم الهندسية على مشاركاتها الجميلة   
   هذه كانت قطوف إبداعية منوعة , لا تنسوا المشاركة إذا أعجبكم الموضوع , والسلام عليكم .

هناك 7 تعليقات:

  1. ما شاء الله ،،،، اجمل مقالة الى الان

    ردحذف
  2. رائعة و مميزة كمعظم مقالاتك أخي العزيز

    ردحذف
  3. الف شكرن يا اخ بسراح احلاه

    ردحذف
  4. الف شكرن يا اخ بسراح احلاه

    ردحذف

اكتب رأيك في الموضوع